في واحدة من رواياتي، كتبتُ قصّة فرعية صغيرة؛ يتحوّل بعض العراقيين من مختلف الطوائف والقوميات إلى الديانة البوذية، ويطالبون بإنشاء معبدٍ لهم في بغداد. ولو كان لي أن أطوّر هذه القصة لافترضتُ أنّهم غدوا بضعة ملايين، وربما تحوّلوا إلى "كتلة اجتماعية" كبرى، تطالب بأن تحكم البلد وفق الأعراف السياسية السائدة اليوم.

اقرأ المزيد  

شهيدات كان يأتي ضباط الامن في عهد المقبور صدام بأطفالهن امام أعينهن ليتم تعذيبهم لغرض نزع الاعترافات منهن كذباً وزوراً

اقرأ المزيد  

يبدو أن هناك حالة من القلق العميق انتابت الإدارة الأميركية على مستقبل حلفائها من عناصر وحدات حماية الشعب، وحزب العمال الكردستاني جراء زيارة الرئيس أردوغان لبغداد، والإعلان عن النتائج التي تمخضت عنها

اقرأ المزيد  

من أصل 199 دولة.. العراق "السادس" عالمياً و"الثاني" عربياً بأكبر حجم للأسرة لعام 2024

اقرأ المزيد  

هل يعلمون إلى أين هم ذاهبون؟

اقرأ المزيد  

في المشهد السياسي المعقد، تلعب الإحصائيات دورًا حاسمًا في فك رموز الأنماط والاتجاهات التي تشكل النتائج الانتخابية. كمواطنين، فإن فهم كيفية تحليل البيانات الانتخابية يمكن أن يوفر رؤى قيمة للعملية الديمقراطية.

اقرأ المزيد  

لعنة المباراة الثانية بين ترمب وبايدن

اقرأ المزيد  

تحديات ما بعد اليوم التالي

اقرأ المزيد  

لا يختلف اثنان من المتابعين للشأن الاقتصادي العراقي والمهتمين به، أن العراق يمثل وجهة مهمة للكثير من الشركات العالميَّة المتخصصة في السياحة، التي تجد فيه أرضاً خصبة للاستثمار السياحي في حال توفر البيئة اللوجستية الجاذبة لذلك والتي تحفز سوق العمل

اقرأ المزيد  

لا شكَّ في أن العوامل الاجتماعية والدينية والقانونية لها تأثير مباشر في سلوك الفرد، وغالبا ما تسهم العادات والتقاليد الاجتماعية في رسم ملامح الشخصية ضمن المنظور المجتمعي السائد. بالتالي فإن السمات العامة للشخصية قد تكون متشابهة إلى حد ما في إطار المجتمع.

اقرأ المزيد  

يُعدّ الإرهاب من أخطر التحديات التي تواجه العالم اليوم، وتسعى الدول جاهدةً لابتكار وسائل جديدة لمنع وقوع الهجمات الإرهابية وحماية أرواح مواطنيها.في هذا السياق، يبرز تحليل البيانات كأداة قوية يمكن استخدامها لتطوير أدوات جديدة للتنبؤ بالهجمات الإرهابية ومنع وقوعها.

اقرأ المزيد