زينة الزبيدي
21 Apr
21Apr


وأتمنى – أتمنى

ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الجديد، عند الساعة العاشرة بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة على أرض ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في قمة الأسبوع الثاني والثلاثين من منافسات الدوري الرسمي لكرة القدم.

وتشكلت مواجهة "الميرينغي" و"البرسا" "الفرصة الأخيرة" للضيوف من أجل البقاء على أملهم في إصلاح الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث فاز ريال مدريد بإعلان غير رسمي لفوز النادي الملكي باللقب.


ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني البارز 78 نقطة جمعها من 24 أمًا، 6 تعادلات وهزيمة واحدة، متقدمًا بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة صاحب المركز الثاني 70 نقطة، جمعها من 21 أمًا و7 تعادلات و3 هزائم.


تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
يلتقيان بالكرة الشاملة من قبل في منافسات الدوري المحلي على مر تاريخه (187) مرة، حقق انتصارًا حقيقيًا في 78 مواجهة منها، فيما انتصر برشلونة خلال 74 مواجهة، وانتهت 35 مواجهة أخرى بالتعادل.


ويتضح من الأرقام السابقة، وجود بارز في النادي الملكي في الليغا، وهو ما يتكرر في إجمالي اللقاءات بين ريال مدريد وشلونة مختلفة عبر المسابقات حيث يواجه عملاقا اسبانيا 256 مرة في المسابقات كافة المحلية والقارية وانتصر ريال مدريد 105 كور برشلونة في 100 مباراة مع التعادل 51 مرة.


حقيقي مختلف
يدخل حقًا في مواجهة الكلاسيكو متسلحًا بانتصاره على مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، حيث تمكن النادي الملكي من إزاحة حامل تمكن من الوصول إلى نصف النهائي بعد ركلات الترجيح أولاً ينطلق في 3-3 ثم الإياب 1-1 .


من ناهيته، بدأت برشلونة في التقدم إلى البطولة الذهبية لأبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عدة مواسم، بعد فوزه بقواعده في الذهاب إلى باريس سان جيرمان 3-2، لكن النادي الكتالوني فاز بكسوا على أرضه في الإياب 1-4 مما ساعد مدافعه رونالد أراوخو للطرد بشكل أوضح.


وعلق تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على هذا الأمر بالقول: "نرغب في توجيه غضبنا وإحباطنا من توديع مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكل واضح في الكلاسيكو، من أجل القتال للفوز على ريال مدريد".


رد الاعتبار
في مواجهة ريال مدريد وبرشلونة الرياضي الرياضي الكتالوني بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز إلى رد ائتمانه بعد هزيمته في كلاسيكو الذهاب 2-1، رغم أن النهاية حتى النهاية تصب في صالحه ذلك الوقت.


ومع ذلك، يملك بارانا سبباً وحيداً للاحتفاظ بالأمل خلال المنافسة، حيث يتباين الفريق الكتالوني 26 نقطة من 30 نقطة أصلية في الليغا وهو الفريق في الربح الذي لم يتقاسمم كزائر، مع تسعة أمات وستة تعادلات.


ويرغب برشلونة في تجاوز السجل السيئ السيئ أمام ريال منذ وقت ليس ببعيد، حيث خسر النادي الكتالوني آخر ثلاث مواجهات في الكلاسيكو، بسقوطه في إياب نصف نهائي كأس الملك العام الماضي (0-4)، وخسر في مباراة الجولة الأولى من الدوري 2-1 رغم تقدمه في النتيجة ، ثم هزيمته في كأس السوبر الإسباني (4-1). تشكيل المشاهير لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد:
أندري لونين؛ داني كارفاخال، أنطونيو روديغر، ناتشو، فران غارسيا؛ أوريلين كروساميني، توني، فيديريكو فالفيردي، جود بيهاملينج؛ فينيسيوس جونيور ورودريغو. برشلونة: مارك أندريه تير شتيغن؛ جول كوندي، رونالد أراوخو، باو كوبرسي، جواو كانسيلو؛ أندرياس كريستنسن، فرينكي دي يونغ؛ إلكاي جوندوغان، رافينيا؛ لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي.